simo.boualam@gmail.com

هذا المدون أصبح (Agnostic) "لا أدرياني/لا أدري" أو ربما ملحد، ولكنه سيحيا إنسانيا وحرا مؤمنا بروح الحرية، مطالبا بالعدالة ورفع صناعة الحقارة عن الشعب المغربي المهضوم في حقوقه الاقتصادية والديمقراطية والإنسانية، سيحيا هذا المدون محبا لشعوب العالم، ومطالبا بدعم شعوب عالم الجنوب تحت مكينة الأنظمة غير الحرة، وانعتاق أطفال العالم نحو أجيال جديدة لا تعرف العبودية والقمع ولا العنصرية ولا الرجعية ولا الكراهية.. هذا المدون يحترم كل الأديان ويراها أفضل ومنسجمة مع القيم الإنسانية إلا تحت المبدأ العلماني الديمقراطي الحداثي فقط، هذا المدون يرتقي عن الصراعات الدينية والطائفية أو العرقية المضرة بروح الإنسانية. مدون وناشط حقوقي بسيط داعم لمنظمات المجتمع المدني المستقلة والحرة الديمقراطية الإنسانية، يؤمن بالعمل الحقوقي للمجتمع المدني المستقل عن الحكومات. الآراء الواردة في هذه المدونة هي شخصية و نسبية وكرونولوجية خاصة بي فقط وبتطور أسلوبي النقدي وأفكاري وآرائي ونظرتي للأشياء ، وهي آراء قد تكون آنية ونسبية وظرفية ولا تلزم أية جهة.

عدد زوار المدونة

الجمعة، 25 سبتمبر 2020

تحسين وجه الديكتاتور وبشاعة خرائياته كالكذب على الناس بأن مؤخرة الديكتاتور تصنع شكولاطة وتخلق السعادة للمواطنين (سلسلة مقالات مؤخرة الديكتاتور-مقالة5)

 

يسرق الشعب وينهب ثروته ويشيد القصور التي تتجاوز أعدادها عدد الجامعات ونفقاتها تتجاوز نفقات المستشفيات المهترئة التي لا تصلح حتى لاستقبال الحيوانات للعلاج.. ثم يقوم الديكتاتور بتخصيص ميزانية ضخمة وانفاق ملايين الدولارات في الخارج لتحسين صورته بغاية الكذب بتحويل حقيقته الوحشية الهمجية إلى رقة والبشاعة إلى جمال والإرهاب الديكتاتوري إلى حب وشعبية وديمقراطية وحرية.. 

إنها مؤخرة الديكتاتور التي تجلس على وطن يختنق بأطفاله وشعبه وطاقاته من أجل إسعاد وإشباع وحشية وسادية ونرجسية الديكتاتور في صناعة التأخر وترك الوطن في المؤخرة البشعة كوزن مؤخرته اللئيمة..



وتبقئ سياسة الاغتصاب والقنينات الوحشية الخبيثة هي كل ما يطبع وجه الديكتاتور الحقيقي الموروث عن زمن الخيانة والعنف والقوادة والعمالة للإمبريالية الفرنسية الاستعمارية في شمال إفريقيا وتأثيراتها الاستغلالية المسمومة والمتوحشة من الماضي الحديث إلى التاريخ المعاصر.


خاتمة: إن محاولات طمس الحقائق ومحاولات تحسين وجه الديكتاتور البشع بما اقترفته أياديه من جرائم ونهب وقمع وسجن وتحريض وتفقير الشعب وقتل المعارضين ومحاصرتهم وسجنهم وتسميمهم هي كصب الماء على الرمل لن تغير من الحقيقة العلمية من شيء مهما حاول الديكتاتور وكلابه وضباعة وما فوقهم من الامبريالية الاستعمارية.
 إن تحسين وجه الديكتاتور وبشاعة خرائياتههو كالكذب على الناس بأن مؤخرة الديكتاتو المغتِصبة لديمقراطية الوطن والمتجلده والمتهدلة قابعَةً على كرسي الحكم تصنع للمواطني النعادة  وتصنع الشكولاطة، بينما هي في أرض الواقع  تصنع الخرائيات الخطيرة والمدمرة للإنسان وروح الإنسانية على تلك الرقعة من الأرض. (سلسلة مقالات مؤخرة الديكتاتور-مقالة5) 
____________________


 محمد بوعلام عصامي
مدون وكاتب آراء حرة

روابط إلكترونية أخرى بقلمي:
* مقالتي على موقع لكم بعنوان " الشعب أم الديكتاتور؟":
https://lakome2.com/opinion/197833/
* مقالتي على موقع عالم الآراء World opinion بعنوان: "مؤخرة إمبراطور النهب أم تقدمية حرية الشعب الديمقراطية":
http://arabic.worldopinions.net/%d9%85%d8%a4%d8%ae%d8%b1%d8%a9-%d8%a5%d9%85%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%b7%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%87%d8%a8-%d8%a3%d9%85-%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84/
روابط أخرى:

* تدوينة القلم أقوى من السيوف:
https://md-boualam-issamy.blogspot.com/2020/08/the-pen-is-mightier-than-sword.html?m=1

 * مقالتي"أسباب الثورة الفرنسية":
https://analysis-md-issamy.blogspot.com/2020/02/blog-post_25.html?m=1


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل منا يسعى بدون حواجز أن يكتب ويقول ما يشاء.
في تعليقك هنا اكتب ما شئت وعبّر عما شئت.. واعلم أن كلماتك تعبر بشكل أو بآخر عما لديك في ضميرك وعقلك وقلبك..
إذ تقول الحكمة القديمة: تكلم حتى أراك!
مرحبا..

;