simo.boualam@gmail.com

هذا المدون أصبح (Agnostic) "لا أدرياني/لا أدري" أو ربما ملحد، ولكنه سيحيا إنسانيا وحرا مؤمنا بروح الحرية، مطالبا بالعدالة ورفع صناعة الحقارة عن الشعب المغربي المهضوم في حقوقه الاقتصادية والديمقراطية والإنسانية، سيحيا هذا المدون محبا لشعوب العالم، ومطالبا بدعم شعوب عالم الجنوب تحت مكينة الأنظمة غير الحرة، وانعتاق أطفال العالم نحو أجيال جديدة لا تعرف العبودية والقمع ولا العنصرية ولا الرجعية ولا الكراهية.. هذا المدون يحترم كل الأديان ويراها أفضل ومنسجمة مع القيم الإنسانية إلا تحت المبدأ العلماني الديمقراطي الحداثي فقط، هذا المدون يرتقي عن الصراعات الدينية والطائفية أو العرقية المضرة بروح الإنسانية. مدون وناشط حقوقي بسيط داعم لمنظمات المجتمع المدني المستقلة والحرة الديمقراطية الإنسانية، يؤمن بالعمل الحقوقي للمجتمع المدني المستقل عن الحكومات. الآراء الواردة في هذه المدونة هي شخصية و نسبية وكرونولوجية خاصة بي فقط وبتطور أسلوبي النقدي وأفكاري وآرائي ونظرتي للأشياء ، وهي آراء قد تكون آنية ونسبية وظرفية ولا تلزم أية جهة.

عدد زوار المدونة

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

الباغية وبئر الماء.. البغاة وبئر النفط

النفط

استحضر الحديث الشريف، عن الباغية التي مرّت على كلب  بجانب بئر وهو يلهث على حافة الموت، ودَنَتْ تدلُو بنعلها تسقيه ماءً، لأقول لكم ولجامعتكم ولمجانين الكراسي أجمعين وللكلاب السخيفة والشرسة حولكم، التي تحرس جبنكم والجمود الذي يسكن عروقكم :


ما انتم صانعوه يا أولاد القحبة بعد عشرين عاما غير"الإنحطاط والجوع والسقوط"!!
وما اتجاه سكتكم إلاّ نحو ذلك، ولا شيء غير"الإنحطاط والجوع والسقوط!!

فباغية البئر من بني إسرائيل أشرف منكم جميعا وانتم تجتمعون في جامعة أحقر من حظيرة الخنزير!
باغية البئر من بني إسرائيل، على الأقل لما رأت كلبا يلهث حول بئر ماء عطشا، خفق قلبها شفقا، فانحنت بنعليها على بئر لتسقيه ماءً ورحمةً من اللهِ فطرةً، فانكتبت للكلب حياة وفُتحت لها هي باب من أبواب الجنة.

وأنتم اليوم مسؤولون في إقطاعاتكم عن البشر وغرس الشجر، أتساءل ونفسي عجبا: كيف تستسيغون اللهو وكيف تأكلون وكيف تشربون نخبا ونعيما؟!  كيف تسكنون الأسوار العالية في عواصمكم وتعزلون حقارتكم العالية عن حقارة الشعب الدّانية.
أسواركم بنيتموها عالية بحجارة الوطن على مستقبل أطفال وانكسار شباب حتى أضحت الأجساد هزيلة، تلهث كل يوم ذلاّ وحقرة وجهلا وقمعا وخيبةً ككلاب عطشى بلا سقف ولا مأوى!!!
بئر ماء الصحراء سقت كلبا فكانت عبرة للرحمة والغفران، وبئرنفط الصحراء سقت جشعكم وجبنكم حتى تدلى غرورا على أعناق الشرفاء يا أولاد القحبة..
بئر ستمسي عبرة للتاريخ بعد غد، بئر فجور وتخاذل وجبن وجشع، عبرة في الجهل والإحتكار والتسلط.. وكل شيء نذل يا أولاد القحبة أنتم أجمعين.. ففرج أعتى باغية على الأرض أشرف منكم ومن جامعتكم أجمعين!!
انزلوا البئر بنعالكم ان كنتم شجعانا، فهاهم جياع الأرض يطوفون حولكم.. فتبّا وتبّا لكم أجمعين..وهاذي كلمتي أقولها فيكم عربانا وغربانا:
زمزم الله عليكم أسواركم من كل صوب.. فلابد أن يكتمل ذلك اليوم مهما طال في تاريخكم كثرة البول!!
زمزم الله عليكم أسواركم من كل صوب، وما بنيتم لكم ولذريتكم يا أولاد القحبة وقد دمرتم كل شيء، وجعلتم كل من في الوطن كلابا منبوذة، لا إنجاز لكم سوى أن تلهث حولكم بلا رحمة!!!
تبا لكم يأولاد القحبة وللمجرمين من حولكم أجمعين.. فليست النّساء وحدها من يحترف البغاء.. ولكني أجزم أن بغاءكم لن يعرف الغفرانا...
بعد هذا الكلام أترك الزوار الكرام مع مقتبس للإنحطاط العربي  لمظفر النواب الذي خبر الخِذلانا والعِربانا منذ سنينا طِوالا، وأرجو منهم بدوري الغفرانا على بعض الكلمات التي جاءت منسجمة مع ما يستحقه تحليل الواقع اليومي للأمة .. 
أعذروني ولكن الواقع أكثر قذارة مما كنت أتصور!! 
       السلام عليكم
                          محمد بوعلام عصامي    

مقتبس إلى الإنحطاط العربي:
اغفروا لي حزني وخمري وغضبي وكلماتي القاسية، بعضكم سيقول بذيئة، لا بأس.. أروني موقفا أكثر بذاءة مما نحن فيه!! 
                                 مظفر النواب

ملحق:
http://md-boualam-issamy.blogspot.com/2013/07/blog-post_12.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل منا يسعى بدون حواجز أن يكتب ويقول ما يشاء.
في تعليقك هنا اكتب ما شئت وعبّر عما شئت.. واعلم أن كلماتك تعبر بشكل أو بآخر عما لديك في ضميرك وعقلك وقلبك..
إذ تقول الحكمة القديمة: تكلم حتى أراك!
مرحبا..

;